• ×
السبت 24 فبراير 2018 | 18-02-22

قائمة

وتقيمها هيئة الترفية

"الرياض" تحتضن أمسية الأمير الشاعر سعود بن عبدالله

"الرياض" تحتضن أمسية الأمير الشاعر سعود بن عبدالله
موفن 
تقام مساء اليوم الجمعة 28 ابريل الأمسية الثانية من "أمسيات المملكة" والتي سيكون فارسها الأمير الشاعر سعود بن عبدالله والتي ستقام على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن, حيث سيذهب ريع التذاكر وقيمة الدواوين المعروضة للبيع أثناء المناسبة لجمعية "مودة" الخيرية.
وتأتي هذه الأمسية للشاعر سعود بن عبدالله بعد توقف دام لأكثر من 8 سنوات حيث كان آخر حضور له في عام 2009م.

هذا وقد أعلنت الشركة المنظمة للأمسية أن أبواب المسرح ستفتح في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الجمعة، وتبدأ الأمسية في التاسعة، وتمتد على مدى ساعتين حتى الحادية عشرة، حيث سيكون أسعار التذاكر على ثلاث فئات وهي : الذهبية بـ 150 ريالاً، والفضية 100 ريال، والعادية بـ 50 ريالاً، وسيكون الحضور متاحاً للجنسين من الرجال والنساء، بينما جرى تخصيص الدورين الثاني والثالث للنساء.
وكان الشاعر الأمير سعود بن عبدالله قد تحدث في مؤتمر صحفي أقيم مساء الاثنين، عن محطات من حياته الشعرية، وأكد خلاله أن تغير شكل الأغنية أمر إيجابي، لكن من المهم وجود شخصية الشاعر في ظل كل هذه التغيرات.

‏كما أكد اعتزازه بجميع قصائده، ويفتخر أيضاً بأوبريت "مولد أمة"، مرجعاً أسباب نجاحه إلى أنه رأى النور بحضور الملوك أولاً، ثم صوت طلال مداح ومحمد عبده، وألحان محمد شفيق.

وأوضح الشاعر "سعود" أنه لم يغب عن الساحة الشعرية، ومنذ آخر أمسية في الرياض عام 2009 حتى الآن هناك أمسيات شعرية ومناسبات، غير أن هيئة الترفيه وضعت الشعر في مكانه الطبيعي، لذلك يكون الحضور مختلفاً.

وعن دخل الأمسية أبان أنه يتمنى دخول الجمهور مجاناً، غير أن الدخل سوف يكون لصالح جمعية "مودة"، وأسعار التذاكر في متناول الجميع، والجمعية تستحق أن تكون أسعار الدخول أكبر من ذلك.

وكشف عن عمل غنائي وطني ضخم يجمعه بالفنان محمد عبده، وهو يترجم شخصية القائد المحنك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

الجدير بالذكر أن "أمسيات المملكة" بدعم من "هيئة الترفيه"، وانطلقت أولاها في مدينة الرياض عندما قص الأمير عبدالرحمن بن مساعد الشريط، ثم يحيي الأمير سعود بن عبدالله ثانيها الجمعة المقبلة، وسوف تقام بقية الأمسيات ضمن باقة "التسع" في جدة والخبر وأبها وحائل.


بواسطة :
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:47 صباحاً السبت 24 فبراير 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

موقع موفن