• ×
الأحد 27 مايو 2018 | 18-04-24

قائمة

movn

الفراعنه نحر ناقته بنفسه !! ويجب عليه الإعتذار



image


تابعت بشغف كما هو حال أهل منطقه حائل أمسيه الشاعر ناصر الفراعنه وهو محاط بجماهيره ومحبي الشعر ولكن الشاعر أتى بعد غياب طويل ليفاجئ المتابعين ويخذل جمهوره بسقطه تاريخيه غير متوقعه من شاعر أحبه الجميع وكسب أحترامهم وتعاطفهم بمشاركته الخارجيه فرغم فشله بالمنافسه إلا أن الجميع وقف جانبه ورفع من معنوياته وبعد تلك الأحداث وبعد غياب عامين يأتي لمهرجان شعري في منطقه شهد لها بالكرم
وخلق أهلها وشهامتهم ليجعلها منبرآ لتصفيه حساباته مع أحد الشعراء المعروفين بالهجوم عليه بألفاظ سوقيه والتشكيك بنسبه ولم يكتفي بذالك بل تطاول على منافسه على البيرق وقلل من قدرته الشعريه أيضآ !
هذه السقطه من صاحب الناقه !! قادتني لتساؤلات عده ؟ لما طال صمت الفراعنه لعامين ؟ ولما أختار منطقه حائل تحديدآ هل تعمد ذالك لإنتساب الشاعرين لها ؟ ألم يحترم مشاعر أقرباءهم أولآ وأهل المنطقه الذين قاموا بدعوته وأستقباله وحرصوا على نجاح أمسيته بكل موده وحفاوه !!؟
عفوآ ياصاحب الناقه لم تكن كما عهدناك ومهما كانت المبررات والمسببات فأنت مخطئ وجانبت درب الصواب ونحرت ناقتك بنفسك !! فأنت الآن مطالب وبشده بالإعتذار لأهل منطقه حائل ومهرجان الشعر قبل الأسماء التي قصدتهم بالهجوم فهم ليسوا منبرآ للإعتداء على الغير والألفاظ السوقيه نعم أعتذر لأهل منطقه أكتضت بهم قاعات الأمسيه حضروا لإجلك وصفقوا وهتفوا بأسمك ودفعوا رسوم باهضه الثمن لتمتعهم وتسعدهم ..

ألا يستحقوا الإعتذار !؟


طراد السويدي
شاعر وصحفي
x_alsweedi@hotmail.com


بواسطة : movn
 35  0  11526
التعليقات ( 35 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد الظفيري 09-07-24 02:45 صباحاً
    عن أي جمهور تريد من الشاعر الفراعنه الإعتذار لهم .. ؟


    كُلنا تابع .. صفقات وهتافات التشجيع والتأييد تنطلق من جنبات

    المكان الذي ألتق الشاعر بجماهره .. فلماذا الإعتذار ..لهم .. وهم

    من صفق له ؟



    أعتقد أن الشاعر حمد السعيد . هو الأجدر والأحق بالإعتذار

    ( إن كان هناك إعتذار يريد إبدائة الفراعنة ) .. !!



    ثم عتبنا على ناصر الفراعنة .. ( عتب المُحب ) .. فمهما كان لا أعتقد

    أن الأمور تحتاج لمثل هذا الهجاء .. ( المُبالغ ) .. فيه .. ولا نتمنى أن

    يمتهن الفراعنة دور جريـر .. ويكون حمد السعيد الفرزدق .. وتبدأ حرب

    الكلام .. كلاهما رجل .. بغض النظر عن الشعر .. وكلاهما أبناء كرام

    بغض النظر عن الإعلام وما يقتضيه من سلوكيات رخصية ..



    ثم حمد السعيد

    من عائلة كريمة .. تربطها علاقة طيبة جدا ً مع قبيـلة الظفـير ولا أعتقد أن

    إثــارة مثل هذا الأمر .. يخدم غرض قصيدة الفراعنة الهجائيـة .. فلماذا

    يتم الزج بإسماء القبائل والأنساب ..





    أتمنى أن لا يكون ما حدث ( قضيـة من لا قضيـة له )



    تحياتي لأ موفن ولك
  • #2
    طلال 09-07-24 04:28 صباحاً
    الفراعنه حر برأيه يقول مايشاء ولكن لايستغل مهرجان حائل منبراً للهجوم على أي شخص ..
    وكما ذكر الأخ طراد تعتبر حائل مرجع للشخص المقصود وأسلوبه غير منطقي بألفاظه السوقيه والذيئه ..
    ناصر لم نعتد منه هذه القصائد .. حتى وأن كان قد سكت عنها وكتم غيظه وطفح به الكيل ..
    فأنه من الأولى أن يتأكد من كلامه إعتماداً على (وإذا جائكم فاسق بنبأ فتبينوا) وناصر لم يتبين لأنه قال في سياق حديثه بأن حمد السعيد وضع أناس يكتب عنه !!؟
    كيف عرفت وكيف تأكدت ؟؟ أليس الأنترنت عالم ويدخل فيه كل من شاء ..
    حتى وان صح كلامك .. فـ حائل واهل حائل لم يستحقوا هذه القصيده الهجائيه على شخص ينتمي لـ حائل ..

    ناصر .. فعلاً نحرت ناقتك بنفسك ..


    شكراً للصحفي والشاعر المتألق / طراد السويدي ..

    وبالتوفيق للجميع ..
  • #3
    الضيغمي 09-07-24 09:06 صباحاً
    والله انك صادق


    كفيت و وفيت


    حائل وأهلها أستقبلوه بكل كرم وطيب ومحبه
    وبالأخر يسب العالم بكلام بذيء ولا حشم جمهوره
    الحاضر ,,,,,,,,,,,, وبكيفك انتقد وهاجم وسو
    اللي تبيه بس اختيارك للمكآن خاطئ
  • #4
    صــريح بِــلا تجــريح 09-07-25 02:55 مساءً

    يبدو أن الأخ / الكاتب ..

    أراد أن يدخل الشهره من أوسع أبوابها ..!!

    وقد ينال شيئاً من ذلك .. ولكنه حتماً سيزول ..!!

    يا أخي / الكريم ..

    كل أمة محمد تعرف أهل حائل .. وتعرف صفاتهم ، والفراعنه لم يخطئ بحق أحداً منهم

    فلماذا تقحمون أموراً لا علاقه لها بالموضوع من باب إثارة الفتن فقط لا غير ..

    لماذا لا تبحثون عن السبب الذي جعل الفراعنه يكتب هذه القصيده ؟!

    وما مدى أقتناع كل واحداً منكم فيه بينه وبين نفسه ؟!..

    أي نعم .. حمد السعيد ..

    تحامل كثيراً على ناصر الفراعنه ، ومن كان لبيباً لاحظ ذلك في حينه ..

    ورغم هذا كم تمنيت أن لا يصعقه الفراعنه بهذه الصاعقه ..

    التي لن تزول آثارها مدى الدهر ..

    وتحيّتي لكم جميعاً يا أهل حائل ..



  • #5
    العنزي 09-07-25 10:18 مساءً
    ابدعت ياناصر واوافق اخوي محمد سمعنا هتافات الجماهير ويوم سكت واحدقال الناصر (الى الامام) على نفس قافية ناصر

    انتوا ماتدرون شنو المعانات الي عاناها ناصر ولا انا ادري لذلك اتت القصيدة بالقوة المتوقعه

    وانا اتحدى اي شخص يجزم ان اهل حايل زعلانين من ناصر


    بالعكس
  • #6
    المستحيل 09-07-26 05:46 صباحاً
    بصراحه

    دائماً حنا نستعجل الامور
    ونحب نحكم عليها قبل لاندرسها او نتعمّق فيها
    صحيح شاهدنا الجمهور يهتف بإسم ناصر
    ولكن :

    * هل هذا الجمهور هل هو يمثل حائل بأكملها وشعبها وشعرائها ؟
    * هل يليق بمدينة حائل وقوف شاعر امامهم وجعلهم منبر للسب والشتم من خلاله ؟
    * إن كان البعض راضون .. فأين البعض الاخر ؟
    * إن كان حمد السعيد قد أخطأ فعلاً .. فهنالك ألف مليون قناه ومجله
    يستطيع ناصر الفراعنه التصريح من خلالها وتوضيح مابصدره ؟


    شُكراً للكاتب على وعيه ،

  • #7
    الهواوي 09-07-26 06:53 صباحاً
    ياجماعة الخير

    ناصر معه حق
    لكن كما قال الكاتب لم يكن موقعه مناسب

    اذا اخذنا من باب ان حائل مرجع السعيد والشبرمي ..!!

    لماذا اختار حائل

    أخطأت يا ناصر نعم أخطأت
  • #8
    الشاعر محمد الحربي 09-07-26 08:17 مساءً
    افتحو القوقل واكتبو قصيدة ناصر الفراعنه فى حمد السعيد

    54 صفحه كل صفحه مليانه بالمنتديات

    وحده قصيده

    عشان يتأكد حمد السعيد انه أساء التقدير واتجه اتجاه خاطيء .
  • #9
    لعيون ناصر نطش الرماد بعيون الاع 09-07-27 11:36 صباحاً

    يبدو ان الكاتب متحامل على الفراعنه لسبب ما

    من انت يا انت حتى تتكلم عن الفراعنه ومن قالك ان مشاركته فاشله بسارق البليون


    وهو من اخذ الدرجة كامله من لجنة الاعضاء الباقي ما طلع الا بالرشاوي ودفع الدراهم بجيوب الجشعين


    ومن قالك انه خسر جمهوره ومن قالك انه تطاول على منافسه ومن قالك ان اهل حايل زعلانينين انت انسان تسبب الفتن من قلبك الحاقد يا حاقد

    ناصر كبير كبير باخلاقه وثقافته وشجاعته الادبيه والمنبريه ولا ترمى الا الشجرة المثمرة


    وناصر معه حق فيما قاله عن صاحبك السعيد وما جاكم شيء يا المرضى


    وصدق ناصر يوم قال انكم مرضى نفسيين
  • #10
    الرآسي 09-07-29 09:54 صباحاً
    عز الله صدقت

    حسافه يابو فارس
    جانبت الصواب
    وفقدت بعض من محبه جمهورك
  • #11
    موفآني 09-07-30 03:10 صباحاً
    أصلا من يوم شفت عيونه تتقلب وأنا غاسلن يدي منه مره والحقيقة أنه يضع الآخرين شماعة يعلق عليها فشله
    إحترامي لأهل حائل الكرم والجود ولخليل الشبرمي التميمي المبدع والعزاء للفاشلين
  • #12
    سيد القلم 09-07-30 07:27 صباحاً
    انآ معآك في ان السعيد مخطي وزوّدهآ.,.,


    وكل المقآرنآت والكلآم اللي قآله مآله دآعي.,.,



    وكآن الكلآم شبه مجرّح والفرآعنه يقدر يرد بأسلوب يحرج حمد السعيد ولآ يفقد فيه اخلآقيآته .. صرآحه نآصر الفرآعنه في قصيدته هذي تجرّد من اخلآقيآته تمآمآ ولآ كأن اللي قدآمنآ نآصر الفرآعنه المحترم والخلوق .. اللي تعودنآ عليه في كل امسيه ومهرجآن .. رآشد النعيمي اتمنى انك تركّز في تصريحآت السعيد وتركّز في قصيدة الفرآعنه وبتشوف الغلط الكبير بيكون على من .. حتى لو ان السعيد مخطي من البدآيه.,.,
  • #13
    محمد الحامد 09-07-31 05:37 مساءً
    ألسـلأام عليـكم ..

    & الإعتذار : أذا اخطاء الفراعنـة فعلية الإعتذار

    ولإكن من دق البـاب سمـع اَلجواب &

    وهذا هو جواب الفراعنة له - لصمت عاُمين .. عن الإشياء الي تنشر عن الفراعنة

    بواسطـة مجلتـة ..

    ولإن الفراعنة وصل مالم يصل اليه احد - أصبحتم تبحثون عن زلإتـة !!!

    انا مابي ارجع للماضي وأجيب بـ الدلإيـل

    انا ما شدني بـ كلإمك سـوى قولـك

    & : فرغم فشلة بالمنافسة إلا أن الجميع وقف جانبة ورفع من معنوياتة : &

    بذمتـك اي فشل تتكلـم عنة ؟

    يكفيـك انـه شخص مثلنا يجيب شيء نحن ما نفهمة

    هذا بحد ذاتة شيء جميـل

    وكل شخص له قناعاتـة للشخص .. ممكن شخص يحبة ممكن لإ

    بس هالحين المعلقات العشر ( محد يفهم منها شيء : الا من رحم ربـي )

    مع أن لو تنظر لـ معانيها الشعرية لـ تجد انها مدسمة بالشعر والمعاني السامية

    فهذا هو ناصر شعره مدسم بالشاعرية ^ولإكن اتى بـ عصر لإيردون سوا

    الشعر : عن اُلعواطف والمشاعر فقط ..

    وعـن موضوع الجمهـور : بالعكس كانوا سعيدين

    ويهتفون بـ أسمـة ومن يقول : الى الإمام ..

    مير ياليتيني كنت بينهم كان حبيت فوق راسـة : (

    ..

    تحيـاتي لموفـن وللمتواجديين جميعاً




  • #14
    مناحي 09-08-02 05:51 مساءً
    الإنســـــــــــانــ غيــــــــــر معصـــــــــــــومـــ مــن الخــــــطـــــــاء
    وأبــــــــــــو فــــــــــارس /مــعـروفــ
    مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
    قـــــــــــــــــــــــــــــــــبـــــــــــــــــــــــــــل
    الجـــــــــــــــــــــــــــــــمـــــــــــــــــيــــــــع
    شاعرآ ونعم الشعراء
    تحياتي لموقع موفن
  • #15
    الأمل 09-08-02 10:59 مساءً
    طراد السويدي
    شاعر وصحفي
    x_alsweedi@hotmail.com


    احفظوا بريده يا قراء

    تروه شاعر وصحفي أد الدنيا

    هههههههههههههههههههههه


    صدق اللي اختشوا ماتوا

    يعني الحين من وين طعلتوا يا موفن هالشخبطات

    وحاطينها بقسم المقالات

    الله يهديكم
  • #16
    ن م 09-08-03 11:49 صباحاً
    قبلان السويدان
    يسلم عليك يا طراد

    ويقول على مين تعلبها
  • #17
    طــلال 09-08-03 04:06 مساءً
    رد على محمد الحامد ..

    ((((يكفيـك انـه شخص مثلنا يجيب شيء نحن ما نفهمة))))

    ((((هذا بحد ذاتة شيء جميـل))))

    شلون بالله حكمت عليه بأنه جميل وأنت تقول أنك ماتفهمه !؟؟
    وشلووون تبي هالعالم يسمعون ويطربون لـ شعر ناصر وهم مو عارفين وش يقول !!؟
    ترانا بالقرن الواحد والعشرين .. وليس بعصور الجاهليه حتى نسمع مثل هذه الطلاسم ..

    محمد الحامد .. > سلم على راعي الناقه
    • 17 - 1
      محمد الحامد 09-08-04 07:08 مساءً

      أخـوي .. يكفي لناصر ينطرب له الصغير و الكبير ..

      ( من متى الإطفال يهتمون للشعر !! )

      ولإكن رداً على كلإمك .. اننا ما نفهمه

      بالعكس نبحث ونعرف مع
  • #18
    طــلال 09-08-03 04:09 مساءً
    رد على الأمل ..

    ((((يعني الحين من وين طعلتوا يا موفن هالشخبطات وحاطينها بقسم المقالات))))

    مادام أنها شخبطات .. فـ ليش تنزل حالك لها يالأمل ..
    وبعدين .. من الطبيعي أن الكاتب يحط إيميله عشان يقرا ويشوف ردة فعل القراء على المقاله ..
    إذا عندك وجهة نظر بـ حق المقاله , فـ عندك الإيميل وارسل للشاعر واستوضح منه ..

    لاتجي هنا وتسوي فيها مثقف وراعي مقالات ..


  • #19
    الأمل 09-08-04 09:04 صباحاً


    [طــلال] [ 03/08/2009 الساعة 6:09 صباحاً]
    رد على الأمل ..

    ((((يعني الحين من وين طعلتوا يا موفن هالشخبطات وحاطينها بقسم المقالات))))

    مادام أنها شخبطات .. فـ ليش تنزل حالك لها يالأمل ..
    وبعدين .. من الطبيعي أن الكاتب يحط إيميله عشان يقرا ويشوف ردة فعل القراء على المقاله ..
    إذا عندك وجهة نظر بـ حق المقاله , فـ عندك الإيميل وارسل للشاعر واستوضح منه ..

    لاتجي هنا وتسوي فيها مثقف وراعي مقالات ..

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    أخي طلال
    حياك الله

    أنا ما نزلت حالي لها يا طلال

    ولكن إحتراماً لموفن فكل ما ينشر فيها فأنا أقراءه

    فسألت موفن عن هالشخبطات بأن من خطها لم يأتينا بشيء جديد يذكر

    ويا حاشر نفسه بين البصله وقشرتها تعطر وأنت تستاهل

    أما بالنسبة للإيميل

    فياأخي ملينا من هالحركات

    على شان التواصل مع الجمهور

    وعلى شان ردة الفعل

    كلها كلام فاضي

    عندك إضافة تعليق على المقالة بموفن وهذا يكفي من الترزاز كل يوم والثاني بإيميل مميز

    وفي الأخير تجيني تقولي الرجال من كثرة المعجبين ما هو قادر يلحق يرد عليكم..

    أعتقد إنك لو أسترحت بعد أنت أحسن لك ...

    وتعليقي ما راح أتنازل أحطه إلا بموفن (الإنصاف)

    أما أسلوب الحركات ذي فهذا أسلوب عقيم لك ولمن يتبعه

    إذا عندك شيء قوله أمام الملاء

    واللي ما هو قد الكتابة لا يكتب

    وتيجين أنت تقول أتواصل معه على بريده

    أخيراً

    أنا أرد عليك من غير ألقاب ومن غير أي محسانات

    فإن أعجبك كلامي خير وبركه

    وإن ما أعجبك فهو أصلاً ما هو موجه لك ولا لخويك راعي الشخبطات

    إنما هو موجه لموفن

    ولك تحياتي يا طلو
  • #20
    طلال 09-08-04 09:33 مساءً
    رد على الحامد ..


    ((((
    أخـوي .. يكفي لناصر ينطرب له الصغير و الكبير ..

    ( من متى الإطفال يهتمون للشعر !! )

    ولإكن رداً على كلإمك .. اننا ما نفهمه

    بالعكس نبحث ونعرف معاني الكلمات - ونفسر البيت

    وليس كباقي الشعراء يئتي اليك بقصيدة سطحية جداً ..
    ))))

    شلون حكمت بأن الصغير والكبير يطربون لقصائد ناصر ؟؟
    هم يعرفون شي عشان يطربون ؟؟
    أنت تعرف وش معنى يطربون ؟؟
    أي أنهم يعرفون كل كلمه وبيت ومعناه ويعيشون فيه ..
    وليس الطرب أن يغني كل من هب ودب (ناقتي ياناقتي) !!
    فيه مقطع بلوتوث (إندنوسيه تغني ناقتي ياناقتي) هل هذا معناه أنها طربت لـ ناصر ؟؟
    ياشيخ تكلم بالمعقول ؟؟

    أنا المتلقي عندما أريد أن أسمع (شعراً) فأنا أسمع شعراً واضحاً معروفاً لكي أتجاوب معه وأعيشه بلحظته وليس كما تقول > نبحث عنه ونفسر البيت !!
    منهو الفاضي يدور معانيك ويفسرها لك ..
    خل المتلقي يسمع قصيدتك بوضوح وسلاسه ولاتسوي فيها مثقف يا مخاوي الجن !!

    باقي الشعراء كلهم سطحيين .. فقط ناصر هو المتعمق بالشعر!! > ياخي قل شي يعقل !!

    تحياتي
  • #21
    محمد الحامد 09-08-05 05:16 مساءً
    شلون حكمت بأن الصغير والكبير يطربون لقصائد ناصر ؟؟
    هم يعرفون شي عشان يطربون ؟؟
    أنت تعرف وش معنى يطربون ؟؟
    أي أنهم يعرفون كل كلمه وبيت ومعناه ويعيشون فيه ..
    وليس الطرب أن يغني كل من هب ودب (ناقتي ياناقتي) !!
    فيه مقطع بلوتوث (إندنوسيه تغني ناقتي ياناقتي) هل هذا معناه أنها طربت لـ ناصر ؟؟
    ياشيخ تكلم بالمعقول ؟؟

    أنا المتلقي عندما أريد أن أسمع (شعراً) فأنا أسمع شعراً واضحاً معروفاً لكي أتجاوب معه وأعيشه بلحظته وليس كما تقول > نبحث عنه ونفسر البيت !!
    منهو الفاضي يدور معانيك ويفسرها لك ..
    خل المتلقي يسمع قصيدتك بوضوح وسلاسه ولاتسوي فيها مثقف يا مخاوي الجن !!

    باقي الشعراء كلهم سطحيين .. فقط ناصر هو المتعمق بالشعر!! > ياخي قل شي يعقل !!

    تحياتي

    .........................................................

    يـ حبيبي .. يكفي لناصر

    ان مشاهد مقطع ناقتي يـ ناقتي

    40 مليـون شخص - وتفوق على باراك أوباما هرلي كلينتون ( بعهد الانتخابات )

    يكفـي لناصر الفراعنه : قصائدة تترجمت

    يكفي لناصر الفراعنة حقق جماهيريه أكثر من \" نانسي عجرم سامي الجابر \"

    يكفي لناصر الفراعنة مقاطعه بـ \" اليوتيوب / 800 مقطـع وأكثر \"

    اليـس هذا كلة لـم يملي عينك !!!!!

    لإيسوي فيها مثقف \" مخاوي جن \"

    أنت منقهر عشانة مثقف وانسان فإهم !!

    وشهوله مخاوي جن 0 هذا يدل على انه جاب طاقة شعرية قوية جداً

    واتهمته بـ \" مخاواه الجـن \" !!

    من الإخير : كل شخص حر بقناعته وبذائقتة

    ممكن يعجبني وما يعجب غيري : بالغصب اخلية يحبه !

    انا ابديت وجههت نظرري ..

    \" ليس ضرباً من خلإف كضرباً من امام - بين رويسك وقابل خصيمك يـ خصيم \"

    ~ اين الطلإسم ؟؟ ~

    ..

    كل الذي عندي قلتة ! ( كل شخص وقناعتة )

    تحيأتـي لبـو فاارس ولكم ..
  • #22
    طــلال 09-08-06 05:04 مساءً
    تحياتي لك محمد الحامد ..

    فهذه وجهة نظرك ولك الحق فيها .. ولك الحق بأن تطرحها ونسمعها ..
    ولنا الحق في أن نتقبلها أو نرفضها ..


    مجدداً / تحيتي وتقديري للجميع ..
  • #23
    ماجدة 09-08-08 10:01 صباحاً
    طلال شكلك متفوق مع الكاتب بالنيابة عن في الردود

    يا خي استريح بس

    حركات الإغاضه معروفة

    ولن تطلع بفائدة
  • #24
    طــلال 09-08-08 03:48 مساءً
    ماجدة ] [ 08/08/2009 الساعة 12:01 صباحاً]
    طلال شكلك متفوق مع الكاتب بالنيابة عن في الردود

    يا خي استريح بس

    حركات الإغاضه معروفة

    ولن تطلع بفائدة
    ........................................................................................
    متفوق = متفق
    عن = عنه
    يا خي = ياخي

    أولاً/ رح تعلم الأملاء زين ..
    ثانياً /والله أني أرد وأتفاعل مع الردود بدون علم الكاتب ولاتحريض أو طلب منه ..
    ركز معي > قلت (والله) .. اني كتبت ورديت وهو مادرى عني ..
    لأني أكتب لـ نفسي ..
    لن اجامل أحد ..
    إلى متى هذا التخلف .. كلما رد أحد عن شخص ودافع عنه قلتوا أنه فيه أتفاق بين الأثنين ..

    غبأإأإأإأإأإأإأإأإأإأإأإأإأإأإأإأإأإأإأإأإأء
  • #25
    شافي الضفيري 09-08-09 01:26 مساءً
    السلام عليكم
    سمعت القصيدة على you tube للأسف هالني ماسمعت من قبل ناصر الفراعنه
    والله ياأخوان هذا الاسلوب إنحدار بلغة المخاطبة والشعر وسقطة لن تغتفر من شخص عزيز علينا \"وكنا نكن له كل تقدير واحترام\" لكن للأسف الشديد عليك ياناصر .

    الأخ الفاضل حمد السعيد (ويشهد الله سبحانه لاتربطني به علاقة لامن قريب ولا من بعيد) شخص ذو وقار وإنسان محترم ويعرف حتى لو غضب كيف يتعامل برقي وإحترام ،أمّا أنك تقول يريد أن يحرّض على النظام بالمملكة فهذه كبير عليك ياناصر...... فاترك الأمور لأهل الشأن ...!!

  • #26
    عبدالله بن عزبين 09-08-09 10:19 مساءً
    السلام عليكم

    حياك الله أخوي طراد والجميع

    بأختصار شديد ,,,, الفراعنة مع أحترامي الشديد له ولفكره وأعتقاده وفهمه الغريب العجيب

    سبق أن أساء لبلدنا العزيزة السعودية في أكثر من بيت في قصيدة ناقته المشؤمه

    والذي تأخذه العاطفه بعيداً عن التحليل المنطقي للقصيدة أقول له وللفراعنه ,,,

    أختاروا من تشائون لتحليل القصيدة وستكتشفون العجب العجاب ان شاعرنا الفلته ذهب ليمثلنا فعاد لنا كطير أبن برمان للأسف

    (( تصبح أطول نسوة الأرض في وضع الجلوس )) هنا يتكلم عن العروس

    والعروسة نجد ماهيب حي الله عروس!!!! عجباً كيف يفكر هذا الشاعر؟؟

    ماللذي يجعلها أطول نسوة الأرض وهي جالسه طالما شبهتها بالمرأة الحسناء كما تقول؟؟

    المملكة مايجعلها أطول نسوة الأرض هو شموخها وعلوّها بقيادة الرأس وليس بكبر المؤخرة أكرمكم الله ,,,, هذا جانب وليت الفراعنه تفحص قصيدته قبل إلقائها أمام الملأ أو ليته أستشار

    (( ردفها عن غطرسة بوش يعطينها دروس؟؟!!!! من هي؟؟ وماعلاقة بوش بأرداف نجد يافراعنه؟؟ ليته سكت

    أو انسحب

    أو أستخار

    أو ليته أستبعد قبل الظهور كما أستبعد غيره

    وغيرها كثير في تلك القصيدة وقد قالها الدكتور غسان له في مرحلة الـ 24 عندما قال ان ذهابك لبعض الأحداث وتعميق القصيدة قد يكون تجريحاً أكثر من كونه تعميقاً للدعم اللغوي الثقافي


    تحيتي,,,,,,شكراً طراد لسعة صدرك,,,,ومتصفحك أيضاً
  • #27
    الهاملي 09-08-12 11:32 صباحاً

    ما فعله ناصر كبوة حصان رغم ما تعرض له من تجريح من قبل الكويتي السعيد والقطري الشبرمي
    واغبى الاغبياء سوف يلاحظ ما تعرض له ناصر في تلك المسابقة من اضطهاد
    ولا يزال الفراعنه شاعر الثقلين وهو الشجرة المثمرة فكل من اراد الشهرة عليه ان يتعرض لناصر فقط
  • #28
    أم فيصل 09-08-12 01:03 مساءً
    شكراً للشاعر الكبير ناصر الفراعنة

    لسماحة للأقزام بالتسلق والظهور على أكتافه

    تستاهل يا طراد هذا الظهور اللي كنت تحلم به في يوم من الأيام والحمد لله تحقق لك.
  • #29
    طــلال 09-08-15 12:06 مساءً
    أم فيصل] [ 12/08/2009 الساعة 3:03 صباحاً]
    شكراً للشاعر الكبير ناصر الفراعنة

    لسماحة للأقزام بالتسلق والظهور على أكتافه

    تستاهل يا طراد هذا الظهور اللي كنت تحلم به في يوم من الأيام والحمد لله تحقق لك.

    ..........................................................................................................

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    شكراً لموفن اللي خلانا نشوف هالعقليات هههههههههههههههههههههههههههه
  • #30
    أم فيصل 09-08-16 08:10 مساءً
    ولووو

    يا طلال

    كلنا في الهواء سواء لا يروح بالك بعيد

    أسلوبك السخيف واضح

    فروح إلعب عند بيتكم أحسن لك
  • #31
    بنت قطر 09-08-17 03:27 صباحاً
    السويدي كفووو والله

    سلمت يمينك ..
    \"ولم يكتفي بذالك بل تطاول على منافسه على البيرق وقلل من قدرته


    الشعريه \"

    الخساره أثرت فيه واايد

    ** وأتمنى من الإداري حذف الردود الخارجه عن الموضوع



    / بنت قطر /
  • #32
    يوسف الشمري 09-08-17 09:59 صباحاً


    لماذا يا ناصر,,,؟؟؟


    كنت من المتابعين لشعر ناصر قبل مشاركته في شاعر المليون ,, وبعد مشاركته وتوسع جماهيريته من معجبين بقيت أروي أشعاره السابقة والحالية لكل مخالفيه وأدخل معهم غالباً في مناظرات لإثبات أحقيته بالصدارة ,, ليس فقط لشاعريته ولكن لأخلاقه مع الناس....


    بعد أمسية حائل ألجمني ناصر فلا أستطيع رد نظرة من نظرات مخالفيه وكأنهم يقولون لي : الآن من هو الذي رأيه صحيح؟؟!!




    ليتك اعتذرت عن الأمسية كما اعتذرت عن أمسية القصيم



    ,
  • #33
    عباس 09-08-17 11:37 مساءً
    صمت عامين يقول احتراما لآبناء زايد
    ولم يحترم أبناء عبدالعزيز آل سعود
    جاء في بلد ابن سعود وقام يخثرق
  • #34
    الواثق 09-08-19 07:23 مساءً
    عااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل

    في ختام مسابقة أمير الشعراء
    كان الشاعر زياد بن حجاب ضيف الحلقة الاخيره
    ورد على ناصر الفراعنه بقصيدة على وزن وقافيه
    قصيدة حمد اللي ذكرها الفراعنه

    قصيدة قوووووووووووووويه لاتطوفكم
  • #35
    علي اللحيدان 10-04-19 07:24 مساءً
    ناصر الفراعنة لم يخطئ بحق احد بالعكس هو من يجب الاعتذار له لانه شاعر ذو خلق
    ومحبوب من الجميع .......


    ناقـتـي يــا ناقـتـي مــا عـلـيـك مـــن الـهــروج = = صيحتيـن فـي قفـى الـذيـب يقفـاهـا العـجـاج
    الـعـدل يبـقـى عــدل والــدروب الـعـوج عـــوج = = و العـمـى مــن لامـعـاه مــن فـعـل كـفـه ســراج
    يـــا مـكـثـرة الـحـكـي والـفـعـايـل عــــوج هــــوج == ما يحذف الناس من كـان بيتـه مـن زجـاج
    يـا حـمـد طـيـر جنـاحـه ورى صــدري يــروج == ويش اسوي كانه افلت من اضلوعي وراج
أكثر

اختيارات القراء : المقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:18 مساءً الأحد 27 مايو 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

موقع موفن